مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/25/2022 01:14:00 ص

أفضل كتب علم النفس - الجزء الثاني  -
أفضل كتب علم النفس - الجزء الثاني  - 
تصميم الصورة : رزان الحموي
    

هل ترغب في اكتشاف شخصية الأخرين من حولك؟ هل تود أن تتعرف على نفسك من داخل وتعلم ماهي دوافعك وإمكانياتك؟ 

إن كل هذه الأمور يمكنك أن تحصل عليها بالفعل من خلال التعمق في بحر العلوم الإنسانية والنفسية.

فقد جمعنا لك أفضل الكتب في هذا المجال الواسع المليء بالغموض والمعلومات القيمة، لكي نقدمها لك، فقد استعرضنا بالجزء السابق من هذه المقالة أفضل خمس كتب في هذا المجال، ولكن القائمة لازالت مليئة بأسماء أخرى عظيمة.

 أفضل الكتب بمجال دراسة العلوم النفسيّة.

 الكتاب السادس: المدخل للتحليل النفسي

تعود ملكية هذا الكتاب لعالم النفس الشهير "سيجموند فرويد"، فهو أحد مأسسي نظريات علم النفس وتحليلاتها، فقد شرح لنا فرويد بكتابه هذا  مبادئ التحليل النفسي للمبتدئين في هذا التخصص العلمي.

إذا أردت أن تفهم فرويد ونظراياته عليك أن تقرأ هذا الكتاب بتمعن.

 الكتاب السابع: الاكتئاب 

جميعنا يعلم بأن |الاكتئاب| هو أشهر الأمراض النفسية التي تصيب الناس. ويساعد هذا الكتاب على التعرف على الاكتئاب بشكل مبسط وواضح بالإضافة إلى أعراضه، وطرق علاجه، أي أن هذا الكتاب هو الاختيار المثالي للمبتدئين في علم النفس.

 الكتاب الثامن: " الصداقة من منظور علم النفس"

يتناول |كتاب الصداقة| من منظور علم النفس لمؤلفه الدكتور "أسامة أبو سريع"، الحديث عن أحد السلوكيات والظواهر الموجودة في عالمنا اليوم ونعيشها بكل تفاصيلها.

كما أنه يتحدث عن أهم المواضيع الاجتماعية "الصداقة" وعن علاقة هذا الموضوع بعلم النفس، كما أنه يوضح الخصائص والسمات التي تتميز بها الصداقة في حياتنا.

 الكتاب التاسع: "الخجل"

يقدم المألف العظيم "راي كوزير" هذا الكتاب الذي يحمل عنوانه "الخجل"، ويتناول الحديث في صفحاته عن مفهوم الخجل، وعن أنواعه من خلال استخدامه أسلوب جذاباً ومبسطاً.

إنه من كنوز علم النفس، الذي أنصح الجميع بقرائته للتعرف على الخجل وطرق التعامل معه.

 الكتاب العاشر: "سيكولوجية اللعب"

إذا كنت من عشاق القراءة السريعة والكتب القصيرة القيمة فهذا الكتاب هو الاختيار الأفضل لك. حيث يقدم نظرة عن اللعب من منظور علم النفس، بالإضافة إلى أنه يشير إلى الفروق الفردية والاجتماعية حول موضوع اللعب، وكيفية |علاج الأمراض النفسية| باللعب. 

أنه كتاب مليء بالأسرار والمعلومات

 كما أنك لن تشعر عند قرائته ولا بأي ذرة من الملل. لذلك، يعد كتاب سيكولوجية اللعب أحد الكنوز القيمة التي قدمها دار المعرفة للنشر، والذي يعود للمألفة "سوزانا ميلر".

فإذا كنت أحد عشاق مجالات الفلسفة والعلوم النفسية، وترغب بأن تبحر بها بشكل أوسع، فهناك المزيد من الكتب العلمية القيّمة، والمعلومات المتنوعة التي سوف نتعرف عليها بالجزء التالي.

بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.